منتدى عبد العزيز هانى العشى
هذه الرسالة تدل على انك لست عضوا فى هذا المنتدى,,,

شارك معنا:
وكن عضوا فاعلا بمشاركتك المثمرة والبناءة

للتسجيل: اضغط هنا...

منتدى عبد العزيز هانى العشى

منتدى يناقش جميع القضايا المعاصرة وما يستجد على الساحتين العربية والدولية.
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دبي تسير اضخم طائرة بالعالم الى لندن لاستيعاب العالقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin


عدد المساهمات : 59
تاريخ التسجيل : 26/04/2010
العمر : 31

مُساهمةموضوع: دبي تسير اضخم طائرة بالعالم الى لندن لاستيعاب العالقين   الجمعة أبريل 30, 2010 5:47 pm

تحولت صالات الطيران في مطاري أبوظبي ودبي الدوليين الى مايشبه قاعات الافراح، مع انطلاق الرحلات الجوية في طريقها للمطارات الاوربية، بعد اغلاق استمر نحو اسبوع، انتهى الأربعاء 21-4-2010.
وتبادل الاف العالقين في المطارين من الجنسيات الغربية والاسيوية، العناق وتعالت صيحات الفرح المصحوبة بوصلات من الرقص، كلما ظهرت على شاشات الاستعلامات معلومات جديدة بقرب اقلاع طائرة جديدة لمطار اوربي.

وبدأ المطاران يفرغان من الركاب بعدما ازدحما طوال الايام الماضية بنحو 10 الاف من العالقين جراء توقف الرحلات للاجواء الاوربية التي تعكرت بسحابة بركان ايسلندا.
وقالت شركة طيران الامارات التي تقلع رحلاتها من دبي، مساء الاربعاء 21 -4-2010 "نقلت رحلاتنا اليوم ما مجموعه 9 آلاف راكب، ولم يبق في دبي من الذين تخلفوا نتيجة لوقف الرحلات سوى 350 راكباً فقط، وسوف نقوم بنقلهم في أسرع وقت ممكن".

فيما اكدت شركة طيران الاتحاد، التي تطلق رحلاتها من ابوظبي أن 1500 راكب من العالقين في مطار العاصمة الاماراتية غادروا الى وجهاتهم الاوربية بعد إعادة فتح عدد من المطارات في أوروبا والمملكة المتحدة.


اضخم طائرة بالعالم

وقالت شركة طيران الامارات انها سيرت اضخم طائرة ركاب في العالم (الإيرباص أ380) من دبي الى مطار لندن هيثرو، وتقل كل رحلة من الطائرة 500 راكب.
وتعتزم الشركة تسيير ثلاث رحلات إضافية بين دبي ولندن الخميس 22-4-2010 لمساعدة ركابها الذين تقطعت بهم السبل منذ ثورة بركان آيسلندا على العودة إلى بلادهم.

وسيرت الناقلة الاربعاء من مطار دبي الدولي 37 رحلة الى المطارات الاوربية، وقال نائب رئيس العمليات التجارية في الشركة سالم عبيد الله، "طارت 12 رحلة إلى المملكة المتحدة و7 إلى ألمانيا" وتقبل طيران الإمارات الآن الركاب من مختلف محطاتها الذين يريدون السفر إلى المملكة المتحدة وألمانيا ومختلف وجهاتها الأوروبية عبر دبي بشرط ان يكون لديهم حجز مؤكد.
وكانت الشركة وفرت خلال فترة توقف الرحلات إقامة فندقية لأكثر من ستة آلاف راكب علقوا في دبي ودفعت نفقات إقامتهم، بما في ذلك الوجبات اليومية الثلاث بتكلفة زادت عن مليون دولار يومياً.


تعطل 100 الف راكب

وذكرت الشركة ان ازمة اغلاق الاجواء الاوربية تسبب في تعطيل سفر 100 الف راكب على رحلاتها من مختلف انحاء العالم، وكلفها 65 مليون دولار.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "الاتحاد" للطيران جيمس هوجن الاربعاء "قامت الشركة باستئناف خدماتها المجدولة إلى لندن وباريس وبروكسل وجنيف وستواصل تشغيل خدماتها إلى تلك الوجهات مع استمرار فتح المطارات".

واضاف "الهيئات المعنية في أوروبا والمملكة المتحدة تعبر عن تفاؤلها، في حين لا يزال قرار إغلاق المجال الجوي متاحا، ومع فتح المطارات من المؤكد حدوث الكثير من الإرباكات والازدحام مع توافد المسافرين".

وتابع بالقول "إننا نفعل ما بوسعنا لنقل مسافرينا دون أي تأخير، لكن على المسافرين ألا يتوقعوا أن رحلاتهم ستغادر حسب الجدول المحدد" لافتا الى ان "الأولوية في الحجوزات لمسافري الترانزيت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://azizalashi-com.montadalhilal.com
 
دبي تسير اضخم طائرة بالعالم الى لندن لاستيعاب العالقين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عبد العزيز هانى العشى :: الفئة الأولى :: المواضيع الجادة :: قضايا سياسية ساخنة-
انتقل الى: